أفضل 5 أماكن سياحية نواحي الصويرة التي تستحق الزيارة.

 تتميز نواحي الصويرة بتواجد مناطق سياحية تستحق الزيارة،فبالإضافة إلى الأماكن السياحية في وسط الصويرة توجد هناك العديد من المناطق السياحية ضواحي الصويرة ينصح بزيارتها.

في هذا المقال سنقدم لكم معلومات مفصلة حول أفضل أماكن سياحية نواحي الصويرة التي يجب عليك زيارتها أثناء قدومك لمدينة الصويرة.

شواطئ سيدي كاوكي الخلابة في ضواحي الصويرة

تتميز قرية سيدي كاوكي  بالهدوء وبتنوع الأنشطة الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها. تبعد سيدي كاوكي بحوالي 25 كلم نواحي الصويرة في اتجاه أكادير عبر الطريق الساحلية. ويمكن الوصول إلى شاطئ سيدي كاوكي بالسيارة الخاصة لمدة 30 ثلاثون دقيقة. أو بالحافلة مقابل 6 دراهم للشخص أو عبر سيارة الأجرة الكبيرة مقابل 10 دراهم.
 يمتد الشاطئ الرئيسي لسيدي كاوكي على طول  4 كيلومترات وهو شاطئ جميل يتوفر على مختلف المرافق، كما يوجد فيه ضريح سيدي كاوكي. أما الشاطئ الثاني فهو شاطئ تكنزا الذي يتميز بكونه غالبا ما يكون فارغا ولا يعرف الازدحام.
ويعتبر شاطئ سيدي كاوكي مكانا مفضلا لمحبي الرياضيات البحرية مثل ركوب الأمواج، حيث تعرف هذه المنطقة بالرياح على طول السنة. كما يمكن أيضا الاستمتاع بجولة على الأحصنة بأثمنة مقابل 150 درهم للساعة.
بخصوص تناول الطعام فلديكم خياران:  الأول في الأكشاك البسيطة المتواجدة في الساحة التي توفر وجبات الأسماك مقابل 25 درهم للشخص، والخيار الثاني هو المطاعم الفاخرة المتواجدة هناك.
أما بخصوص أماكن المبيت فهي كذلك متنوعة، حيت توجد فنادق و أوبيرجات متنوعة تختلف الأسعار باختلاف الجودة والمكان، وعموما فالأسعار تبدأ من 150 درهما مقابل غرفة شخصين.

شاطئ بحيبح نواحي الصويرة السياحية ( الجنة المنسية)

يعد شاطئ بحيبح من أجمل الشواطئ المتواجدة في ضواحي الصويرة، يتميز هذا الشاطئ بالهدوء وجمال مناظره. ويوجد هذا الشاطئ في جماعة أقرمود الذي يبعد بحوالي 50 كلم عن مدينة الصويرة.
يوجد في هذا الشاطئ أيضا ميناء طبيعي، هذا بالإضافة إلى العديد من الكهوف البحرية الرائعة التي ستمكنكم من اكتشاف الحياة البحرية. كما يتميز هذا الشاطئ بتواجد بوزروك وصدفات حية وسلطعون والعديد من الكائنات البحرية.
ويمكنكم تناول السمك الطازج في المطاعم التقليدية المتواجدة قرب البحر، وعموما فهذه المنطقة تعتبر وجهة سياحية في نواحي الصويرة السياحية التي تستحق الزيارة.

قرية سياحية نواحي الصويرة (تفضنة)

يعتبر شاطئ تفضنة من أروع الشواطئ المخفية وغير المعروفة ضواحي الصويرة، ويبعد عن مدينة الصويرة بحوالي 64 كلم. وما يميز هذه المنطقة كونها لا تعرف إقبالا كبيرا من الناس وبالتالي فيمكنمك الاستمتاع هناك بالهدوء والاسترخاء بعيدا عن الضجيج.
تتواجد في قرية  تفضنة منازل مفروش للكراء بأسعار متنوعة من 150 درهم فما فوق، أما البيوت القريبة من البحر فأسعارها تبدأ من 250 درهما. كما توجد مطاعم بالقرب من الشاطئ تقدم وجبات متنوعة.

شاطئ إمسوان الساحر

يعتبر شاطئ إمسوان من أجمل الشواطئ المتواجدة بين أكادير ومدينة الصويرة، حيث يبعد عن الصيويرة بحوالي 100 كلم في اتجاه اكادير.
تشتهر قرية امسوان بشاطئها الجميل ورياضة ركوب الأمواج وقرية الصيد التقليدي. وتعد هذه المنطقة مكانا مناسبا لقضاء العطلة، حيث تتوفر جميع المؤهلات اللازمة كالشاطئ الجميل، بالإضافة إلى الجو المعتدل طيلة أيام السنة.
كما تعد امسوان جنة لعشاق ركوب الأمواج، حيت يتميز هذا الشاطئ بأمواجه المتوسطة والكبيرة. هذا ويمكنكم الاستمتاع بتناول الأسماك الطرية، حيث يمكنكم شرائها طازجة من الميناء وتقومو بشوائها وتناولها في المقاهي المتواجده هناك والتي توفر إطلالة جميلة على البحر.
وبخصوص المبيت فإن المنطقة تتواجد فيها أوبيرجات متنوعة، وشققة مفروشة للكراء بأسعار تبدأ من 200 درهم لليوم.

 قرية السنافر السياحية نواحي الصويرة



توجد هذه القرية الإيكولوجية غير بعيد عن الصويرة، إذ تبعد عن الصويرة مسافة 23 كلم، وهي عبارة عن منتجع سياحي معروف باسم وتتميز بالبيوت المبنية على شكل منازل السنافر. ولقد تم اختيار هذه القرية ضمن أفضل القرى السياحية في العالم من طرف منظمة السياحة العالمية.
وبخصوص الأسعار فهي تختلف باختلاف الفصول ;وعموما فهي مرتفعة جدا وليست في متناول الطبقة المتوسطة، فسعر الليلة الواحدة يبدأ من 1500 درهم فما فوق لغرفة شخصين.
للمزيد من المعلومات حول أسعار هذا المنتجع يمكن زيارة موقع بوكينج.

google-playkhamsatmostaqltradent