أسهل طريقة اداء فاتورة الماء onep عبر الأنترنيت 2024

 الشرح المفصل ل كيفية اداء فاتورة الماء onep ( onee) عبر الأنترنيت 2024.


في هذا الموضوع سنشرح كيفية أداء فاتورة الماء onee عبر الأنترنيت، أما فيما يخص طريقة دفع فاتورة الكهرباء فستجدون الشرح المفصل في هذا المقال من هنا

     معلومات عامة عن اداء فاتورة الماء onep عبر الأنترنيت                                                                                       

يعتبر أداء الفواتير من بين المشاكل التي يعاني منها المواطن المغربي ، وخاصة فاتورة الماء للمكتب الوطني للكهرباء( onee) والماء الصالح للشرب Onep ، حيث يجد المواطن نفسه مشغولا ولا يمتلك الوقت الكافي للتنقل للوكالة الخاصة بأداء الفواتير، كما أنه لا توجد وكالات الأداء في بعض المناطق مما يفرض التنقل إلى مدينة أخرى قصد أداء فاتورة الماء.

 وتجدر الإشارة كذلك إلى أن كل تأخر عن أداء فاتورة الماء onep  ينتج عنه غرامات مالية.

ولتسهيل عميلة الأداء فقد أطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب Onep خدمة أداء الفواتير عبر الأنترنيت ، والتي تمكن من أداء فاتورة الماء onee عن طريق الأنترنيت، وذلك بالإعتماد على عدة وسائل( الموقع الإلكتروني، التطبيق الخاص بالحساب البنكي، الأكشاك البنكية الأوتوماتيكية،...)                

شرح طريقة أداء فاتورة الماء onep عبرالانترنيت، اداء فاتورة الماء onep،استخلاص فاتورة الماء onep، فاتورتي onep، أداء فاتورة الماء onee، استخلاص فاتورة الماء onee

في هذا الموضوع سيقدم لكم موقع alafdale.com، شرحا مفصلا لكيفية اداء فاتورة الماء Onep  عبرالأنترنيت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، هذا الموقع كذلك يمكنك من الاطلاع على فاتورة الماء onep.

كيفية اداء فاتورة الماء onep عبر الأنترنيت  2023

بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء-onep- من خلال الرابط الذي ستجدونه في نهاية هذا المقال .

ستظهر لكم الواجهة كما في الصورة 1، ننقر على Facturation، ثم بعد ذلك ننقر على  Payer votre facture en ligne  (أنظر الصورة رقم 2).

استخلاص فاتورة الماء عبر الانترنيت

في هذه المرحلة  سنحتاج بعض المعلومات والتي تتواجد في فاتورة الماء،(رقم المركز code centre، رقم العقدة Numéro de police.(أنظر الصورة رقم 3 من أجل التعرف على كيفية معرفة code centre onep من خلال ورقة الماء الصالح للشرب ONEP  ).


في هذه المرحلة من خطوات طريقة أداء فاتورة الماء onee عبر الأنترنيت، يجب ملء كل المعلومات المطلوبة  ثم ننقر على  je ne suis pas un rebot ثم envoyer، وستظهر لنا الواجهة كما في الصورة رقم 4، والتي تمكننا من الاطلاع على فاتورة الماء ، وتضم هذه الصفحة معطيات حول الفواتير غير المؤداة،                                   

  نختار الفاتورة التي نريد أداءها ثم ننقر على        j’ai lu et j’accepte les conditions généraleثم ننقر على Régler vos factures (أنظر الصورة رقم 4).



الآن ننقر على Payer avec AmanPay، ثم ندخل المعلومات المطلوبة:

- رقم البطاقة البنكية (الأرقام المتواجد في الواجهة الأمامية للبطاقة-16 رقم -).

-تاريخ نهاية صلاحية البطاقة البنكية (موجود في الواجهة الأمامية للبطاقة).

- رقم CVV  تجدونه خلف البطاقة البنكية وغالبا ما يكون ثلاث أرقام.

- بالنسبة للاسم فلا يمكن تغييره حيث ستجد فيه الاسم الذي يتواجد في الفاتورة،  وهذا لن يخلق أي مشكل حتى لوكان مخالفا للاسم المتواجد على البطاقة البنكية.

شرح طريقة أداء فاتورة الماء onep عبر الأنترنيت


بعد ملء هذه المعلومات ،ننتقل الآن إلى أخر مرحلة في كيفية اداء فاتورة الماء عبر الانترنت، ونقوم بالنقر على payer  ثم  continue.

وتججر الإشارةإلى أن هناك بعض الأبناك تقوم بإرسال رقم التحقق في رسالة نصية عبر الهاتف قصد تأكيد الهوية، وننتظر قليلا حتى تتم عملية الأداء، وسيتم إخبارنا بنجاح العملية  وستتوصلون كذلك بوصل الأداء في البريد الإلكتروني ويمكنكم أيضا تحميل وصل الأداء مباشرة بعد انتهاء عملية استخلاص فاتورة الماء onep  .




   شرح طريقة أداء فاتورة الماء onee عبر الانترنت


   فيديو يشرح طريقة أداء فاتورة الماء onee عبر الأنترنيت.

 
اداء فاتورة الماء  ONEP عبر الانترنيت


رابط الموقع الموقع الالكتروني المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أداء فاتورة الماء 

google-playkhamsatmostaqltradent