أفضل أفلام الهكر والاختراق التي تستحق المشاهدة في 2023

قائمة أفضل افلام الهكر على الإطلاق 2023...

 افلام هكر واختراق نوع آخر من الأفلام يهتم بمجال تكنولوجيا المعلومات وبالضبط موضوع الإختراق  hacker و القرصنة الإلكترونية و التشفير. هذا النوع من الأفلام قد يساعدنا على اكتشاف أشياء جديدة ومعلومات جديدة تخص عالم الهكر و القرصنة الالكترونية، مما قد يخلق لدينا رغبة وتحفيزا للتعلم واكتشاف مجال الهاكر والاختراق.

في هذا المقال سنقدم لكم افضل افلام الهكر 2023 التي يجب عليك متابعتها والاستمتاع بها، كما سنقدم لكم معلومات وقصة كل فيلم هكر. ويمكنكم مشاهدة و تحميل مختلف افلام عن الهكر أون لاين في إحدى مواقع تحميل أفلام المعروفة.

افلام عن الهكر: أقوى افلام هكر في 2022

Snowden اقوى فيلم هكر

فيلم snowden  من أفضل افلام هكر hacker  من إخراج أوليفر ستون وبطولة الممثل الموهوب جوزيف جوردن ليفيت، وتقدم أحداث الفيلم قصة واقعية حقيقية وجريئة. وهو من بين أفضل أفلام هكر مترجمة

تدور أحدات قصة فلم  الهكر snowden حول "إدوارد سنودن" وهو الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية والذي قرر فضح الانتهاكات الصارخة التي تقوم بها الولايات المتحدة في التجسس على معظم رواد مواقع التواصل الإلكتروني ومستعملي الأجهزة الذكية و في العالم.

 ومن بين مظاهر هذه الانتهاكات هي انتهاك الخصوصية من خلال تصوير مشاهد لنساء عرب من خلال فتح كاميرات أجهزتهن دون علمهن وتصويرهم داخل غرفهم الخاصة.

ويناقش الفيلم الصيغة الجديدة للحروب التي تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية وتخصص لها ميزانيات ضخمة، هذا النوع الجديد من الحروب تقوم على اختراق الخصوصيات البشر وتجميع و تحميل مختلف المعلومات المتاحة وتوظيفها في خدمة المصالح الأمريكية.

يظهر البطل Snowden في نهاية الفيلم بشخصيته الحقيقية، إذ أصبح الآن مطاردا وتم وضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر وعلى قوائم الهاكرز hacker المطلوبين لدى قوات الأمن الأمريكية باعتباره أفشى أسرارًا قومية أمريكية. ويقال إنه يعيش الآن في روسيا. حصل فيلم Snowden على تقييم 7,3/10 .

 Who Am I - No System Is Safe

فيلم Who Am I - No System Is Safe فيلم ألماني أنتج سنة 2014 مترجم ،  وينتمي هذا الفيلم إلى افلام  " التشويقي النفسي Psych Thriller  " حيث يتميز بالتعقيد الذي يلف حبكته وتحولها المفاجئ في آخره إلى أمكنة غير متوقعة. تدور أحداث هذا  الفليم  في ألمانيا حيث تسعى مجموعة من هكر الإنترنيت ' hackers ' إلى انتزاع اعتراف عالمي بهم وخلق سمعة عالمية لهم في الشبكة بين قراصنة العالم،  ويتميز فيلم Who Am I - No System Is Safe بجمعه بين عالمين، بين عالم افتراضي وعالم واقعي.

بطل الفيلم بينجامين شاب فاشل اجتماعيا غريب الأطوار يعاني من صعوبات كثيرة في التواصل مع محيطه، ويتابع بشكل منتظم أفلام  الأبطال الخارقين (باتمان،سوبر مان،...) ويحاول أن يصبح  هاكر و بطلا خارقا ( hacker ) من خلال  القرصنة على الإنترنيتتعرف بينجامين على هكر آخرون وكونوا مجموعة سمو عليها "كلاي"، وبدأوا بالعمل على تنفيد اختراقات متنوعة(قرصنة اجتماعات النازيين الجدد، جمعية الصيادلة، اختراق مبنى اليوربول (وكالة تطبيق القانون الأوربية)،.......)
تتميز مجموعة  hacker "كلاي" بتنفيذها عمليات قرصنة واختراق في العالم الحقيقي كذلك، من خلال ما يسمى " اختراق هندسة البشر" أي التلاعب بالبشر من أجل الحصول على معلومات يتم توظيفها في اختراق مباني وأماكن عدة.
 إلا أن هذا التقاطع بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي تحول إلى مأساة بعد أن قامت المجموعة ببيع معلومات للمافيا الروسية. فكيف ستتطور الأحداث؟ وهل ستحصل مجموعة hacker  هذه على اعتراف عالمي؟ أم أن نهايتهم ستكون مأساوية؟حصل فيلم Who Am I - No System Is Safe على تقييم 7,
5/10

 Untraceable  : واحد من افضل افلام هكر مترجمة

فيلم هكر Untraceable ( لا يمكن تعقبها )، فلم أمريكي صدر سنة 2008 مترجم ، و تدور أحداثه عن العميلة الخاصة جنيفير مارشن  التي تعمل في مكتب التحقيقات الفيدرالية وبالضبط قسم النخبة الخاص بمكافحة جرائم  الهكر ( hacker )  و الإختراق على الشبكة العنكبوتية -الأنترنيت -.

العميلة مارشن راكمت تجربة وخبرة مهمة في مجال محاربة الجريمة الشيء الذي جعلها تعتقد أنها تعرف كل شيء عن الجرائم وبإمكانها حل أي جريمة.

 لكن ظهر في الساحة هكر و هو  مجرم قاتل وبارع في التكنولوجيا(hacker ) يتبع أسلوبا شادا في القتل، إذ يقوم بنشر خلاصات حية لجرائمه اون لاين على الموقع الإلكتروني الخاص به في شبكة الانترنيت المظلمة ويقوم بإشراك جمهوره في عمليات القتل حيث أن ارتفاع عدد زوار موقعه يعني زيادة سرعة تنفيد عملية القتل. فهل ستطيع مارش وفريقها القبض على هذا القاتل البارع؟

حصل فيلم Untraceable على تقييم 6,5/10.  ويعتبر من أقوى افلام هكر التي ينصح بمشاهدتها.

-Eagle Eye اقوى فيلم هكر

فيلم الهكر Eagle Eye ،فلم أمريكي مدته ساعة و ثمانية و خمسون دقيقة، صدر سنة 2008، بطولة كل من شيا لابوف، وميشيل موناجان وروزاريو داوسن. ويعتبر فيلم  Eagle Eye من أفضل افلام عن الهكر التي تم إنتاجها على مر التاريخ وهو مترجم، حيث تقوم سيدة مجهولة بالسيطرة على حياة جيري و راشيل وتهديد حياتيهما وحياة عائلتيهما باستعمال التكنولوجيا الحديثة .
تدور أحداث الفيلم حول «جيري شو» الشاب المسالم الذي وقعت له أشياء غريبة بعد وفاة شقيقه في حادث.  في البداية تمت إضافة مبلغ مالي ضخم مجهول المصدر إلى حسابه الشخصي، وبعدها يتم تسليم شحنة من الأسلحة إلى بيته ثم تأتيه مكالمة من مجهول يخبره بأن الشرطة قادمة لإلقاء القبض عليه ويجب عليه أن يهرب. 
بدأ جيري عملية الهروب مع "راشيل " وهي سيدة لا يعرف عنها أي شيء، وتلقت بدورها مكالمة من hacker مجهول يهددها بقتل ابنها إذا لم تتعاون مع جيري. 
تتصاعد الأحداث بسرعة وتصير حياتيهما مهددة أكثر و يتم تلفيق التهم لهما ويصبحان من بين أكبر المطلوبين لدي السلطات في البلاد.
حصل فيلم Eagle Eye  على تقييم 10/6,6  ، ويعد من افضل أفلام هكر التي يجب عليك مشاهدتها.

Blackhat  : من أجمل أفلام الهكر المترجمة إلى العربية 

  فيلم Blackhat هو من بين أبرزافلام عن الهكر و إثارة و تشويق مدته ساعتين و خمسة عشر دقيقة، صدر سنة 2015، بطولة هيمسوورث. 

نيك هاثواي (كريس هيمسورث) هاكر (hacker) محترف تم الحكم عليه عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشرة سنة بسبب جرائم  الاختراق و القرصنة الإلكترونية ، وبطلب من مكتب التحقيقات الفيديرالية تم الإفراج عنه بهدف استغلال خبرته  ومهاراته في تعقب مجموعة hackers  سيئة السمعة  الذين يهاجمون بورصة شيكاغو التجارية، وكذالك من أجل مساعدة السلطات الأمريكية والصينية في مطاردة hacker خطير ، يقوم بعمليات إجرامية فى جميع انحاء العالم، ووجدت السلطات صعوبة بالغة في القبض عليه الشيء الذي دفع مكتب التحقيقات الفيديرالية إلى طلب المساعدة من  الهاكر نيك هاثواي (كريس هيمسورث) والاستفادة من خبرته و تجربته في مجال  اختراق الشبكة العنكبوتية .

حصل فيلم Blackhat  على تقييم 5,4/10

فيلم   Hacker 2016

الفيلم الموالي في قائمة اقوى افلام الهكر هو فيلم هاكر( المخترق) Hacker الذي صدر سنة 2016، وهو فيلم هكر وجريمة أمريكي ومترجم للعربية. وتبلغ مدته ساعة و48 دقيقة، وحصل على تقييم قدره 6,2.

من إخراج أكاي ساتايف وبطولة كل من كالان مكاولفي، ولورين نيكلسون، ودانيال إيريك غولد، وكليفتون كولينز جونيور.

وتدور أحداث فيلم الهاكر Hacker عن تورط بعض الأشخاص في العديد من الجرائم على الإنترنيت في كل من بانكوك و نيويورك وهونغ كونغ. وتجدر الإشارة إلى أن أحداث هذا الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية.

يقوم المهاجر الأوكراني أليكس بالقيام بالعديد من أعمال الاختراق والقرصنة على الأنترنيت،والتي من خلالها يكسب مبالغ مالية مهمة.

 دخول أليكس إلى هذا المجال كان بمساعدة أصدقائه الجدد وهم "ساي" الذي يعد من أبرز المحتالين في مجال تجارة السوق السوداء.

أما "كيرا" فهي صديقة اليكس مختصة في مجال الويب المظلم(deep web)، كما أن كيرا تعمل كواشية لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

The Girl with the Dragon Tattoo  الفتاة ذات وشم التنين

صدر هذا الفيلم السويدي الأمريكي سنة 2011، وتم اقتباسه من رواية للكاتب السويدي ستيج لارسون. ومن إخراج ديفيد فينشر وبطولة  وروني مارا و دانيال كريغ.وتبلغ مدته ساعتين و 40 دقيقة، وقد حصل على تقييم 7,8.

وتحكي وقائع هذا الفيلم عن تكليف أحد الأغنياء النافذين أحد الصحفيين البارزين بالقيام بتحقيق بهدف حل لغز اختفاء ابنة أحد إخوته منذ مايقارب 40 سنة.

وللعمل على هذا التحقيق الصعب قام الصحفي بتوظيف فتاة غريبة الأطوار متخصصة في مجال الهكر والاختراق والقرصنة الإلكترونية. وأثناء هذا التحقيق يتم الكشف عن العديد من المفاجئات والوقائع المروعة.

فيلم  the fifth estate

يعد فيلم the fifth estate (السلطة الخامسة من أشهر افلام البريطانية. قصة هذا الفيلم  واقعية وتتحدث عن أخطر موقع تسريب في العالم والمعروف ب "ويكليكس" والذي أسسه جوليان أسانج ، والذي سرب العديد من الفضائح والأسرار للعديد من المسؤولين الكبار من مختلف دول العالم.

ولقد صدر هذا الفيلم الذي يعتبر من أنواع افلام الهكر والاختراق، سنة 2013 من إخراج المخرج بيل كوندون، بطولة بينديكت كومبرياتش. وتبلغ مدته 128 دقيقة .

حصل هذا الفيلم على تقييم 6,2 على منصة  imdb.

 فيلم الهكر The Matrix 

ماتريكس هو فيلم هكر رائع يتحدث عن الأمن السيبراني. إنه مزيج بين العلوم والخيال. يركز الفيلم على مستقبل بعيد متخيّل حيث تهيمن الآلات الذكية على البشر.
يُظهر الفيلم نظام الماتريكس، الذي صممته وأنشأته الآلات ويستخدم الروبوتات طاقة البشر لصالحها. تقوم كل هذه الآلات بتحجيم البشر واصطيادهم بواسطة أجسادهم وعقولهم. فيما بعد، يكتشف مبرمج يدعى نيو وزملاؤه الحقيقة ويحاربون ضد الآلات لإنقاذ البشر.

The Great Hack

"The Great Hack" هو فيلم وثائقي من إنتاج نيتفليكس يتناول فضيحة اختراق بيانات فيسبوك وكامبريدج أناليتيكا. قد يثير اهتمامك لأنه يتضمن أحداثًا مستندة إلى الواقع وتداعياتها على المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، ستتعلم الكثير عن الحساسية السيبرانية وستفكر مرتين قبل مشاركة تفاصيلك عبر الإنترنت.

 

وبهذا نصل لنهاية مقالنا هذا الذي خصصناه للحديث عن أفضل افلام هكر واختراق التي تستحق المشاهدة في 2023. حيث قدمنا لكم معلومات ومفصلة عن مجموعة من افلام الهاكر التي يجب عليك مشاهدتها والاستمتاع بها.

جميع الأفلام التي تم سردها ستظهر لك كيفية تفاعل الأنظمة مع حياتنا اليومية. سواء كنت ترغب في مشاهدة قراصنة جيدين أو قراصنة سيئين في العمل، فنحن واثقون من أن قائمتنا لأفضل أفلام الهكر2023 ستمنحك كل شيء من تجارب سيبرانية حقيقية إلى قصص خيالية مثيرة.

google-playkhamsatmostaqltradent