أفضل افلام عامر خان 2024: أفلام رائعة ستغير نظرتك للأفلام الهندية

20 فيلما من أفضل افلام عامر خان التي تستحق المشاهدة في 2024.

إذا كنت من عشاق افلام عامر خان، وتبحث عن أفلام هندية من بطولة أمير خان، فأنت في المكان الصحيح. حيث سنقدم لكم قائمة تضم أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق والتي ستغير نظرتك للأفلام الهندية.

تعتبر أفلام الهندي عامر خان من أشهر الأفلام الهندية والتي تحضا بشعبية كبيرة على المستوى العالمي، نظرا لكونها أفلام متميزة تضم العديد من العبر وتعالج ظواهر عديدة في قالب فني شيق وممتع، وتخلف صدى إيجابيا لدى المشاهدين. الشيء الذي جعلها تصنف من بين أفضل الأفلام الهندية على مر التاريخ.

 وفيما يلي قائمة تضم أهم افلام عامر خان التي تستحق المشاهدة في 2024.

12 فيلما من أفضل افلام عامر خان التي ستغير نظرتك للأفلام الهندية


أفضل افلام عامر خان الجديدة 2023 :

احدث افلام عامر خان  2023 laal singh chaddha

 آخر أفلام عامر خان  هو لال سينغ شادا، من إنتاج مؤسسة عامر خان للإنتاج، من بطولة الممثل الهندي الشهير امير خان وكارينا كابور ومني سينغ.  تبلغ مدته ساعتين وأربعون دقيقة، حاصل على تقييم 5,5.

كان من المنتظر أن يعرض لأول مرة في أواخر ديسمبر 2021، لكن فيروس كورونا منعت ذلك وتم تأجيل  موعد عرضه، وسيعرض لأول مرة  في السينما بالهند يوم 11 غشت  2022.

تدور أحداث قصة فيلم عامر خان الجديد هذا، عن أحد الأشخاص الذي يعاني من انخفاض حاد في نسب الذكاء. الشيء الذي يجعله يتحدى قدراته العقلية المحدودة، ويحاول إثبات نفسه من خلال العديد من المغامرات والمواقف المختلفة.

لمشاهدة الفيديو المرجوا النقر عليه للمرة الأولى، ثم انتظر 5 ثواني إلى أن يظهر زر التشغيل ثم انقر عليه مرة أخرى وسيشغل الفيديو بشكل جيد. وشكرا على تفهمكم
افضل افلام الممثل الهندي عامر خان

فيلم عامر خان الجديد Koi Jaane Na 2021 مترجم

يعتبر فيلم عامر خان Koi Jaane Na 2021 واحد من بين أفضل أفلام امير خان الجديدة والتي صدرت سنة 2021. من إخراج  Amin Hajee، بطولة كل من عامر خان، Amyra Dastur، Ashwini Kalseka وتبلغ مدته 142 دقيقة.

تحكي أحداث قصة هذا الفيلم حول كاتب تعرض لصدمة عاطفية ويجد صعوبة في الاستمرار في الكتابة والتأليف. وفي خضم ذلك يقع في الحب مرة أخرى بالصدفة. وفي ظروف غامضة يظهر قاتل متسلسل يرتكب جرائم قتل، ويقلد أحداث مؤلفات هذا الكاتب.

قطاع طرق الهند  Thugs of Hindostan

 

اشهر افلام امير خان

صدر فيلم Thugs of Hindostan سنة 2018، وهو من بين أفضل الأفلام الهندية، الذي يحكي قصة تاريخية مشهورة في الهند. ولقد تم اقتباس هذا الفيلم من رواية 'اعترافات قطاع الطرق' للكاتب "فيليب ميدوز تايلور".

 الفليم الهندي Thugs of Hindostan  من اخراج " فيجاي كريشنا اشاريا" و بطولة كل من عامر خان و" كاترينا كيف" و "اميتاب بتشان ". وتبلغ مدته ساعتين و خمسة وأربعون دقيقة، وقد حصل على تقييم 4,1.

تحكي أحداث الفيلم عن سنة 1975، حيث كان أزاد وهو قائد مجموعة من اللصوص(قطاع الطرق) والمجرمين الذين كانوا يسرقون عربات الشحن البريطانية.

تقابل أزاد مع خوداباكاش، وسيعملان على تحرير هندوستان( شبه القارة الهندية) من قبضة المستعمر البريطاني الذي كانوا يسيطرون على ثروات المنطقة. إلا أن الجنرال البريطاني علم بمخططات عصابة أزاد، فقام بتكليف مجرم يدعى فرانجي من أجل اختراق العصابة والقضاء عليها.

افضل أفلام عامر خان الكوميدية التي تستحق المشاهدة لحدود سنة 2023 :

 أفلام هندية عن التعليم : فيلم “3 idiots” ثلاثة أغبياء

فيلم “3 idiots” فيلم يجمع بين الدراما والكوميديا نجح في جعل المشاهد يجمع بين الضحك وبين البكاء، كما أن لهذا الفيلم تأثير على نفسية المتفرج لما يحتويه من تحفيز و عبر مهمة في الحياة.

الفيلم من بطولة الثلاثي عامر خان  في دور " رانشو"  و شرمان جوشي في دور " راجو" و مادهافان في دور " فرحان ". 

تم عرض الفيلم سنة 2010، وتبلغ مدته ساعتين و خمسون دقيقة، وقد حصل على تقييم قدره 8.4 على منصة  .imdb

ليكون بذلك من بين أفضل أفلام هندية عن التعليم.

  تدور أحداث هذا الفيلم عن ثلاثة شباب التحقوا بكلية الهندسة لاستكمال دراستهم العليا، لكن لكل واحد منهم طموح وحلم خاص به. فرانشو يعشق تركيب الأشياء والابتكار أما فرحان فهو من عشاق التصوير، أما راجو فيريد إعالة أسرته التي تعيش في الفقر المدقع.

أما تشاتور “أومي فيديا” فهو شاب يدرس في نفس كلية الهندسة ويؤمن بأن الذكاء مجرد حفظ فقط، الشيء الذي يؤدي إلى مشاحنات وخلافات في مشاهد كوميدية بين أبطال الفيلم، ومع مدير الكلية أيضا.

والجميل في فيلم عامر خان هذا أنه يمرر رسالة هادفة وهي أن التعليم لا يقوم أبدا على الحفظ فقط، وأن هذا النوع من التعليم لا ينتج لنا المبدعون والمخترعون. بل يجب أن تبنى طرق التدريس على روح الإبداع والابتكار. 

حقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة جدا، جعلته يصنف كأعلى فيلم هندي من حيث الإيرادات المادية. كما فاز بعدد كبير من الجوائز المختلفة.

وبفضل قدرة امير خان الكبيرة على التأثير على أصدقائه، فقد ألهمت كلماته طلبة الكلية وأغضبت مدير الكلية مما أدى إلى خلق منافسة كبيرة تتخللها مواقف كوميدية وطريفة.

لمشاهدة الفيديو المرجوا النقر عليه للمرة الأولى، ثم انتظر 5 ثواني إلى أن يظهر زر التشغيل ثم انقر عليه مرة أخرى وسيشغل الفيديو بشكل جيد. وشكرا على تفهمكم
افلام عامر خان كلها

فيلم عامر خان  pk

بي كي تعني باللغة الهندية " شخص سكران"، وهو فيلم هندي كوميدي درامي ساخر، من إنتاج سنة 2014، بطولة أمير خان وأنوشكا شارما. تبلغ مدته ساعتين و 33 دقيقة، ولقد حصل على تقييم 8,3.

تحكي أحداث هذا الفيلم حول نزول كائن فضائي شبيه بالإنسان إلى الأرض. هذا الكائن الفضائي "pk"( عامر خان) سيتعرض لسرقة جهاز التحكم الخاص بسفينته الفضائية.

 وبالصدفة يتعرف على فتاة تدعى " جاغو"، تقوم بمساعدته في التأقلم والعيش في الأرض، وتعلمه طريقة اللباس والشرب والتحدث. كما ستساعد في البحث عن جهاز التحكم الخاص به.

أثناء رحلة بيكي في كوكب الأرض استطاع تكوين صداقات وأعداء يريدون التخلص منه. وتتوالى المواقف الكوميدية الساخرة التي يحاول فيها بي كي كشف خداع البشر ونفاق رجال الدين الذين يرغبون في التحكم في معتقدات وعقول المواطنين باستعمال الدين ونشر الفتنة بينهم. 

يعد فيلم pk من بين أفضل الأفلام الهندية التي تجمع بين الكوميديا والخيال العلمي, وهو كذلك من أنجح وأفضل افلام عامر خان.

 نال هذا الفيلم العديد من الجوائز أهمها: جائزة الأكاديمية الهندية للأفلام، وجائزة فيلم "فار"، بالإضافة إلى جائزة الشاشة الهندية. وحقق هذا الفيلم أكثر من 140 مليون دولار كإيرادات مالية، ليكون بذلك واحدا من بين أفضل الأفلام الهندية على مر التاريخ.



Rang De Basanti «إطلها بالزعفران»

صدر هذا الفيلم سنة 2006 من إخراج راكيش أمبراكاش ميهرا، بطولة مشتركة بين كل من 'عامر خان' و'أتول كولكارني' و 'سيدهارث نارايانو سهى علي خان' و' شرمان جوشي' و 'مادهافان' و 'كونال كابور' والممثلة البريطانية  أليس باتن. وهو فيلم درامي تاريخي يعالج قضايا مثل الوطنية والاحتجاج... 

تبلغ مدته ساعتين و 47 دقيقة، وحصل على تقييم قدره 8.1 في منصة imdb ليكون بذلك من أقوى افلام أمير خان التي تستحق المشاهدة.


أما قصة هذا الفيلم فتدور عن سفر شابة انجليزية تدعى (سو ماكينلي)، معتمدة على يوميات جدها الذي كان يشتغل في السجن أثناء فترة استقلال الهند من الاستعمار البريطاني . وأثناء معاينتها لليوميات تكتشف 'سو' قصة خمسة مقاومين شباب إبان مقاومة ومحاربة الاستعمار من طرف الشعب الهندي.

تقرر الشابة 'سو' تصوير وانتاج فيلم وثائقي يحكي عن المقاتلين الخمسة، وعن بطولاتهم في مقاومة الاستعمار. وبمساعدة صديقتها 'سونيا' تنجح 'سو' في إقناع أربعة شبان لتمثيل الفيلم الوثائقي، كما سينظم لهم أيضا أحد النشطاء السياسين.   

وأثناء تصوير الفيلم الوثائقي تصبح حياة الشباب مثل حياة المقاومين في الماضي، حيث يتم قتل حبيب سونيا ، إلا أن الشرطة تقول بأن وفاة خطيب سونيا كان بسبب حادثة تعرضت لها طائرته، لكن سونيا وأصدقائها لم يصدقوا ماقالته الشرطة. ليكتشفوا أمورا وخبايا سرية في الحكومة، فقررو الانتقام من المجرمين بطريقتهم الخاصة.


فيلم "Dil Chahta Hai" 2001

فيلم "Dil Chahta Hai" هو فيلم هندي يجمع بين الدراما والكوميديا والرومانسية صدر عام 2001، من إخراج فرحان أختر ، بطولة كل من عامر خان و أكشاي خانا وصعب عزيز. تبلغ مدته ثلاث ساعات وخمس دقائق، ولقد نال إعجاب 89  من المشاهدين على منصة نتفليكس، كما حصل على تقييم قدره 8,1 في موقع imdb.

تدور قصة هذا الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يعيشون في مدينة مومباي في الهند، وهم (أكشاي، سامير وسيد)، تواجههم العديد من المشاكل والتحديات في الحياة وخاصة في مرحلة المراهقة.

تركزأحداث هذا الفيلم حول الصداقة القوية التي تربط هؤلاء الأصدقاء، وكيف يتعاملون مع التغيرات في الحياة والعلاقات العاطفية والعائلية.

كما يعالج الفيلم مواضيع مختلفة مثل الصداقة والحب والانفصال وطريقة التعامل مع الصعاب في الحياة، كما يركز على الثقافة الشبابية في الهند والتحولات الاجتماعية التي يمر بها المجتمع الهندي.

يعتبر فيلم "Dil Chahta Hai" واحدًا من أهم افلام أمير خان الناجحة على الإطلاق، حيث تم تقديمه بأسلوب جديد ومختلف، كما حقق نجاحًا كبيرًا في البوكس أوفيس وتحصل على العديد من الجوائز.

أشهر افلام عامر خان اكشن وإثارة وتشويق:

 فيلم غاجيني Ghajini 

يعتبر هذا الفيلم من أبرز أفلام الحركة الهندية، وتم إنتاجه سنة 2008، من بطولة الممثل المبدع أمير خان و آسين ، جياه خان ، وإخراج أر موروغادوس. تبلغ مدة هذا الفيلم تلاث ساعات و 6 دقائق، وحصل على تقييم7,4 على منصة imdb.

تحكي أحداث الفيلم الهندي غاجيني Ghajini عن تعرض رجل الأعمال  سانجاي سينغانيا( أمير خان) لحادث اعتداء نتج عنه موت حبيبته التي كانت تحاول إنقاذ الأطفال من عصابة تنشط في مجال الاتجار بالبشر. 

ونتيجة لهذا الاعتداء أصيب البطل بفقدان للذاكرة كل ربع ساعة. الشيء الذي جعل البطل سانجاي يستعمل الصور والأوشام على جسده لكي يتذكر ويربط الأحداث التي تقع له.

تتوالى الأحداث لتقرر طالبة بكلية الطب مساعدة بطل الفيلم لمعرفة حقيقة ما وقع له. وبتعاقب الأحداث، يعمل البطل جاهدا للوصول إلى الحقيقة والانتقام من قاتل حبيبته.

فيلم “Talaash” تلاش

فيلم من بطولة كارينا كابور وموكرجي و عامر خان، من إنتاج سنة 2012، وتبلغ مدته ساعتين و 20 دقيقة. وحصل على تقييم 7,3 على منصة imdb.

تدور أحداث هذا الفيلم في قالب من الدراما والتشويق والغموض، حيث يفقد أحد ضباط الشرطة سورجان سينج “عامر خان” إبنه في ظروف يلفها الغموض. بعدها يقرر سورجان الانتقال إلى السكن في منزل جديد.

أثناء عمل الضابط سورجان على إحدى القضايا الغامضة، يكتشف أن لها علاقة بضياع ابنه. وأثناء هذا التحقيق يلتقي سورجان مع فتاة ليل التي ستساعده في فك لغز هذه القضية وستوفر له معلومات مهمة.    

ولقد حصل هذا الفيلم على جائزة الأفلام الوطنية في الهند، وجائزة ‘zee cinema’ ، بالإضافة إلى جائزة السينما الأسيوية.

لمشاهدة الفيديو المرجوا النقر عليه للمرة الأولى، ثم انتظر 5 ثواني إلى أن يظهر زر التشغيل ثم انقر عليه مرة أخرى وسيشغل الفيديو بشكل جيد. وشكرا على تفهمكم
جميع افلام عامر خان

لاجان: ذات مرة في الهند  Lagaan: Once Upon a Time in India (2001)  

هو فيلم دراما هندي صدر سنة 2001، بطولة أمير خان و إخراج أشوتوش جواريكر. ولقد حصل هذا الفيلم على تقييم 8,1 على منصة imdb، ليكون بذلك من بين أفضل أفلام أمير خان الحاصلة على تقييم عالي. وتبلغ مدته ثلاث ساعات و أربع وأربعون دقيقة.

 تحكي أحداث فيلم " لاجان: ذات مرة في الهند " عن العصر الفيكتوري أثناء استعمار الهند من طرف البريطانيين في سنة 1983. حيث فرض المستعمر البريطاني ضرائب كبيرة على سكان قرية هندية صغيرة. إلا أن الجفاف صعب من مأمورية سكان القرية ولم يستطيعوا دفع هذه الضرائب الباهظة.

ومن أجل تجاوز هذه المعضلة تقرر إقامة مباراة كريكيت بين أحد سكان القرية( عامر خان) وأحد الضباط البريطانيون، واتفقوا على ما يلي: في حالة فوز الهندي بالمباراة فسييتم إسقاط الضرائب، وفي حالة فوز الضابط البريطاني ستتم مضاعفة الضرائب ثلاث مرات. فهل سينجح أمير خان في إنقاذ سكان قريته من الضرائب الباهظة؟

دانجال  dangal

الفيلم الموالي في قائمة أفضل الأفلام الهندية التي أدى فيها عامر خان دور البطولة هو فيلم ‘دانجال ‘dangal وهو من إخراج نتيش تيواري ، وصدر في سنة 2016. وتبلغ مدته ساعتين.

 ولقد حقق هذا الفيلم إيرادات ضخمة قدرت بأكثر من 300 مليون دولار أمريكي، كما حظي بإقبال كبير من طرف الجماهير في مختلف بقاع العالم.

ويعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام الهندية الحاصلة على تقييم 8,3 على منصة  imdb، كما حصد عدة جوائز في العديد من المهرجانات، ليصبح بذلك أكثر فيلم هندي حصد جوائز في تاريخ السينما الهندية.

وتدور أحداث فيلم دانجال 2016 عن المصارع مها فير سينغ فوجات، وهو الفائز بلقب البطولة الوطنية للمصارعة. لكن الفقر وعدم توفره على الإمكانيات المادية حال دون مشاركته في إحدى البطولات الدولية، وتخلى عن المصارعة وبالتالي تأجل حلمه في الفوز بميدالية دولية ذهبية. 

 لكنه كان يأمل في أن ينجب ابنا ذكرا ليحقق له هذا الحلم غير المكتمل، لكن شاءت الأقدار أن لا يرزق بمولود ذكر.حيث أن زوجته ولدت له فقط الإناث( أربعة بنات)، لكن في العادات الهندية أنذاك لايتم السماح للبنات بالعمل ولا بممارسة الرياضة، فقط البنت تلتزم بأشغال المنزل، وتربية الأبناء.

وذات يوم اكتشف مها فير سينغ فوجات بالصدفة موهبة وقدرات ابنتيه في المصارعة. وقرر أن يتحدى الجميع، و يسهر على تدريب ابنتيه ومواكبتهما حتي يصبحا مصارعتين محترفتين ، ويحققان حلمه المؤجل. 

افلام هندية بطولة امير خان

أهم أفلام عامر خان الدرامية والرومانسية التي ستغير نظرتك للأفلام الهندية:

نجوم على الأرض taare zameen par، واحد من بين افضل أفلام هندية عن التعليم
 
يعتبر هذا الفيلم من أبرز افلام عامر خان نجاحا، وتم عرضه سنة 2007. من إنتاج وإخراج النجم الهندي أمير خان ، بطولة : عامر خان ، دارشيل سوفاري ، تاناي شيدا . وينتمي إلى صنف أفلام هندية عن التعليم.
تبلغ مدته 164 دقيقة، وحصل على تقييم 8,4 على موقع imdb.  ويعرف هذا الفيلم كذلك ب "فيلم إيشان".
تدور أحداث هذا الفيلم التربوي عن قصة الطفل إيشان ذو الثمانية أعوام والذي يعاني من صعوبات كثيرة في التعلم، جعلته يرسب في المدرسة مرارا وتكرارا, الشئ الذي دفع أباه إلى اعتباره متخلفا وغبيا وقام بإرساله إلى مدرسة داخلية بعيدا عن البيت.
في هذه المدرسة الداخلية زادت وحدة وعزلة إيشان، حيت ينظر إليه الجميع على أنه كسول وغبي. وفي المقابل فإن لإيشان  ذكاء من نوع آخر، حيث يبدع في رسم الطيور والحيوانات، والأشجار...
يلتحق بالمدرسة مدرس جديد يدعى " رام شانكار" ( أمير خان) يتميز بأسلوب مميز وموهبة خاصة في التدريس. 

فيحاول هذا الأستاذ الجديد مساعدة الطفل إيشان حتى يواجه العراقيل والصعوبات التي تواجه. وبفضل الأستاذ  " رام شانكار" تتحول حياة الطفل إيشان ليصبح تلميذا متفوقا دراسيا.
نال هذا الفيلم عددا مهما من الجوائز أبرزها: جائزة فيلم فير كأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل قصة، كما حصل الممثل “دارشيل سفاري” على جائزة زي سيني كأفضل ممثل،بالإضافة إلى أفضل شاعر غنائي.
فيلم ايشان عامر خان
 
النجم السري '’ secret super star 

افلام امير خان


النجم السري هو فيلم هندي رومانسي درامي، بطولة عامر خان وزايرا وسيم، تم إصداره سنة 2017، تبلغ مدته ساعتين ونصف، وحصل على تقييم 7,9 على منصة imdb 
تحكي أحداث هذا الفيلم عن بنت مسلمة عاشقة للغناء والموسيقى، وتحلم منذ صغرها بأن تصبح مغنية شهيرة. لكن حلمها اصطدم بمجموعة من العراقيل والعقبات من طرف عائلتها المحافظة، حيث يرغب أبوها بأن تدرس وبعدها تتزوج.

لكن هذه الفتاة لم تتخلى عن حلمها، وتسعى جاهدة لتحقيقه سرا دون أن يعرف أي فرد من أفراد أسرتها 
العبرة من هذا الفيلم هي أنه لا يجب عليك التخلي عن أحلامك، وعليك الاجتهاد ومواجهة مختلف العراقيل التي قد تواجهك.
  

Fanaa 
من أجمل افلام عامر خان ومن أروع ما أنتجته السينما الهندية. وهو فيلم رومانسي من بطولة النجمين عامر خان
 وكاجول، من إنتاج سنة 2006، وتبلغ مدته ساعتين و 48 دقيقة، وحصل على تقييم 7,5 على منصة Imdb
تدور أحداث هذا الفيلم في كشمير، حيث تتصارع الهند مع باكستان على هذا المنطقة، وفي نفس الوقت تحاول الكشميريون الحصول على الاستقلال عن الهند وباكستان.
ريحان(عامر خان) شاب كشميري، يعمل مع جده القائد المقاومة الكشميرية، من أجل القيام بعمليات في الهند. ومن أجل ذلك يتنكر كمرشد سياحي في المعالم الهندية، حتى يتسنى له استكشاف وتصوير هذه المناطق بهدف تفجيرها.
يقابل المرشد السياحي ريحان فتاة عمياء تسمى زويا( كاجول) تزور الهند، وتتطور علاقتهما، وعلى الرغم من معرفة زويا حقيقة ريحان، إلا أن ذلك لم يمنعها من الوقوع في علاقة حب تنتهي بالزواج.
بعد ذلك قامت زوني بإجراء عملية جراحية ناجحة في العين،وبعدها يختفي زوجها، وأخبرها والديها بأنه مات في انفجار في الهند. 
تحدث المفاجأة بعد مرور سبع سنوات، ويظهر ريحان مرة أخرى، فما الذي سيحدث بعد ذلك.


افضل افلام عامر خان القديمة

في هذه الفقرة سنقدم لكم لمحة عن بعض أفلام عامر خان القديمة التي حظيت بشعبية كبيرة في عصرها والتي مازالت تشاهد لحدود الساعة.

Qayamat Se Qayamat Tak

 وهو فيلم درامي ورومانسي شهير ساهم في إبراز النجم امير خان. يحكي الفيلم قصة حب محرمة بين فتاة وفتى ينتميان لعائلتين تتنافسان في الأعمال. ولقد صدر هدا الفيلم سنة 1988، وتبلغ مدته ساعتين و 43 دقيقة، كما تحصل على تقييم 7,4.


Ishq (1997) 

تدور قصة هذا الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء يعيشون في مدينة مومباي، حيث يقعون جميعًا في حب بعضهم البعض. حيث  يقوم "رانجيت" (أجاي ديفجن) بمعاكسة "انو" (جوهي شاولا)، فيما يقع "راجيف" (آمير خان) في حب "كاجال" (كاجول).

إلا أن أولياء أمور هؤلاء الأصدقاء متعصبين ولديهم منافسة فيما بينهم في العمل، ويحاولون إنهاء العلاقات العاطفية التي تجمع بين أبنائهم.

وبعذ ذلك، يتحول الأمر إلى مغامرة عندما يتم اختطاف الأصدقاء ويتم سجنهم في منزل مهجور. ليجدون أنفسهم في مواجهة خطر من قبل خاطفهم، مما يجعلهم يعملون سويًا للهروب من مختطفيهم.


 يجمع هذا العمل الفني بين الكوميديا والرومانسية والحركة، ويعرض تحديات ومشاكل العلاقات العاطفية والصداقة في الحياة، بالإضافة إلى إظهار قوة الصداقة والتلاحم في مواجهة الصعاب.

 يحظى الفيلم بشعبية كبيرة بين جمهور السينما الهندية، ولقد حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر عند إصداره في عام 1997.

Jo Jeeta Wohi Sikandar (1992)

فيلم "Jo Jeeta Wohi Sikandar" هو فيلم هندي صدر عام 1992، من إخراج Mansoor Khan وإنتاج Nasir Hussain، وبطولة كل من Aamir Khan وAyesha Jhulka وMamik Singh وDeepak Tijori وPooja Bedi. وتبلغ مدته ساعتين و 56 دقيقة، وحصل على تقييم 8,2 في منصة imdb.

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى "سانجايلا" (آمير خان)، الذي يحلم بالفوز بسباق دراجات في مدرسته. يتحدث الفيلم عن المنافسة الشديدة بين مدرستين في بلدة صغيرة، وخاصة بين ابني صاحبي المدرستين، "راتنا" و"شيف"، اللذين يرغبان في الفوز بالسباق والحصول على لقب "البطل" والفوز بحب "أنجالي" (آيشا جولكا).

بمساعدة أصدقائه، يعمل "سانجايلا" بجد لإثبات نفسه والفوز بالسباق. حيث يواجه العديد من الصعوبات والتحديات في محاولته لتحقيق حلمه، ويتم تصوير مسار السباق بشكل مثير ومثير للإعجاب، مما يشجع المشاهدين على دعمه في محاولته للفوز.

يعتبر الفيلم من أهم افلام امير خان وأكثر الأفلام شعبية في السينما الهندية ، وهو مشهور بشكل خاص بفضل الموسيقى المميزة والأداء الرائع لجميع النجوم وعلى رأسهم أمير خان.


Dil (1990) 

 فيلم درامي ورومانسي يحكي قصة حب بين شخصين، ولكن يواجهان الكثير من المصاعب والتحديات لينجحا في الحفاظ على علاقتهما.

Andaz Apna Apna (1994)

 فيلم كوميدي يضم طاقم تمثيل مميز بما فيهم عامر خان وسلمان خان، يحكي الفيلم قصة شخصين يتنافسان على الفوز بحب فتاة.

Rangeela (1995) 

 فيلم موسيقي يحكي قصة فتاة تحاول النجاح في عالم السينما، ويتضمن الفيلم عددًا من الأغاني والرقصات الشهيرة.

خاتمة :

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا هذا، والذي خصصناه للحديث عن قائمة أفضل افلام عامر خان التي تعتبر من بين أفضل الأفلام الهندية على مر التاريخ، والتي ستغير نظرتكم إلى الأفلام الهندية. حيث قدمنا لكم مختلف المعلومات المهمة عن أشهر أفلام أمير خان التي تستحق المشاهدة. 
لا تنسوا أن تعطونا أرائكم في التعليقات حول هذه الأفلام الرائعة التي يمكن اعتبارها من بين أفضل افلام هندية على مر التاريخ.


 معلومات قد لا تعرفها عن الممثل الهندي عامر خان:

عامر خان
google-playkhamsatmostaqltradent