أماكن غير معروفة في مراكش يجهلها أغلبية السياح

المناطق السياحية في مراكش غير المعروفة.

تضم مدينة مراكش العديد من أماكن السياحة المتواجدة في قلب المدينة الحمراء مثل ( ساحة جامع الفنا، جامع الكتبية، قصور وحدائق مراكش، مناطق  سياحية نواحي مراكش،...).

وتوجد عدة أماكن غير معروفة في مراكش ونواحيها، لا يعرفها أغلبية السياح. وتشكل هذه الأماكن السياحية غير المعروفة مكانا مناسبا لاكتشاف ولممارسة العديد من الأنشطة السياحية الفريدة أثناء زيارة مدينة مراكش. وستجدون في هذا المقال معلومات مفصلة عن هذه الأماكن غير المعروفة  في مدينة مراكش ونواحيها.

تعرف على ست أماكن غير معروفة في مراكش، مناطق ستفاجئك:

النوم في أغصان شجرة في إمليل نواحي مراكش

اين تقع إمليل

تقدر المسافة بين إمليل ومراكش بحوالي 70 كيلومتر، وهي قرية توجد في جبال الأطلس الكبير، وتتوفر على مؤهلات سياحية طبيعية خلابة، مثل أعلى قمة في المغرب( جبل توبقال) والمغارات وشلالات تانسولت، وبحيرة افني.وتعد قرية امليل متنفسا لسكان مدينة مراكش وقبلة للسياح المغاربة والأجانب على حد السواء. 

يمكن ممارسة عدة أنشطة سياحية في امليل، لكن نحن سنحدثكم عن دوار سامرا تمامرت الذي يعد من أجمل أماكن غير معروفة في مراكش.

في هذا الدوار تستطيع النوم في الأكواخ الموجودة على الأشجار والاستمتاع بالعيش وسط الطبيعة وبإطلالة خلابة على جبال الأطلس. هذه الأكواخ مجهزة بجميع وسائل الراحة.

 وبالتالي ستحقق حلم الطفولة الذي راودك أثناء مشاهدتك للرسوم المتحركة. هذا الحلم المتمثل في العيش وسط كوخ فوق الشجرة، سيصبح حقيقة في هذا المكان الذي يعد من أجمل أماكن غير معروفة في مراكش.

يبلغ ثمن المبيت في هذه الأكواخ 300 درهم لليلة. 

أماكن غير معروفة في مراكش
النوم تحت النجوم في فقاعة شفافة

توجد مزرعة أسنوس (Ferme d'Asnouss) نواحي مراكش، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية، لكن ما يميز هذه المزرعة هو توفيرها تجربة فريدة وعجيبة وهي النوم في فقاعة شفافة تحت النجوم. وبالتالي التأمل في السماء والنجوم الذي يفضي إلى الاسترخاء.   

صحراء أكفاي واحد من أفضل أماكن غير معروفة في مراكش 
أين تقع صحراء اكفاي؟

توجد صحراء أكفاي غير بعيد من مدينة مراكش، حيث تبلغ المسافة بين مراكش و أكفاي 30 كيلومتر. ويمكن الوصول إليها عبر طريق مطار مراكش المنارة في مدة لا تتجاوز 40 دقيقة.

تتميز صحراء اكفاي بالهدوء التام، والتلال الصحراوية والكثبان الصخرية الممتدة على مئات الهكتارات ومن ورائها جبال الأطلس مما يشكل منظرا خلابا.

في هذا المكان الذي يعد من أجمل أماكن غير معروفة في مراكش، يمكن ممارسة عدة أنشطة مثل :

- القيام بجولة سياحية على ظهر الجمال أو على الدراجات النارية لاستكشاف هذه المنطقة الرائعة. وتختلف الأسعار حسب نوعية النشاط حيث تتراوح بين 150 و 200 درهم للشخص الواحد.

- الجلوس في إحدى الخيام المتواجدة هناك والاستمتاع بالهدوء وقراءة الكتب، مع شرب الشاي أو أي مشروب تريده.

- وبخصوص الغداء، فيمكنكم تناول وجبة الغداء في إحدى الخيام المنتشرة هناك، والتي تقدم الطاجين أو اللحم المشوي على الفخر،كما يمكنكم تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم الراقية التي تقدم ما لذ وطاب من المأكولات.

- وبخصوص المبيت فيمكن المبيت في الفنادق الموجودة في صحراء أكفاي، هذه الفنادق عبارة عن خيام راقية مجهزة بجميع وسائل الراحة وبلمسة تقليدية. وتبتدئ الأسعار من 800 درهم لشخصين مع وجبتي العشاء والفطور.

 
اين يوجد البحر الاصطناعي بمراكش

يبعد البحر الاصطناعي عن مدينة مراكش بحوالي 10 كيلومترات في طريق أوريكا. وهو عبارة عن مسبح كبير يمتد على مساحة 3,2 كيلومتر مربع محاط بالرمال وأشجار النخيل وأسرة للاسترخاء.

وبخصوص ثمن الدخول إلى البحر الاصطناعي بمراكش هو 320 درهم ويفتح انطلاقا من الساعة العاشرة إلى الساعة الثامنة  مساءا.

يحتوي البحر الاصطناعي بمراكش على مطعم كبير يقدم مختلف الوجبات الغذائية، كما يوفر أيضا تنشيطا موسيقيا. 

أراضي أمنار تحناوت مراكش أجمل مكان لعشاق المغامرة والسياحة الجبلية

يوجد منتزه أراضي أمنار في جبل توبقال، وهو منطقة رائعة مخصصة للسياحة البيئية. يمكن الوصول إلى هذا المنتجع بالحافلة رقم 35 انطلاقا من حدائق الكتبية ووصولا إلى قرية تحناوت التي تبعد بحوالي 36 كيلومتر عن مراكش. ويبعد منتزه أراضي أمنار ب 2 كلم عن قرية تحناوت.

يعتبر منتج أراضي أمنار مكانا مناسبا لعشاق الترفيه والمغامرة والأنشطة الرياضية المختلفة في الهواء الطلق. حيث يمكن ممارسة المشي، أو الرماية أو ركوب الدراجات، أو تسلق الجبل.

 كما يوجد هناك أيضا مسارات للجري، جسر معلق يزيد ارتفاعه عن 100 متر، ومركز للفروسية ومكان لتسلق الأشجار مناسبة لجميع الفئات العمرية. وتختلف الأسعار حسب نوعية الأنشطة التي ترغب فيها. كما توجد أيضا ورشات للطبخ والفخار والرسم على الخشب أو على الجلد.

وبخصوص أماكن الإقامة في أراضي أمنار فهي متنوعة، حيث يمكنك النوم في الخيام على ضوء الشموع، أو بعض الأكواخ التي تشبه البيوت المحلية المشيدة بالطوب الأحمر. كما توجد هناك فنادق متميزة توفر جميع الاحتياجات الضرورية.

تقوم المطاعم هنا بطهي أشهى الوجبات التقليدية باستعمال الأواني الفخارية كالطاجين والخضروات المحلية. وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الرسمي لهذا المنتجع من هنا.

اراضي امنار ضواحي مراكش
بلاطو ياغور قمة جبلية غير معروفة في مراكش

يعد بلاطو ياغور من بين أجمل أماكن غير معروفة في مراكش التي تستحق الزيارة، وتتواجد هذه المنطقة على ارتفاع 2150 متر. ويتميز هذا المكان بتواجد نقوش ورسومات صخرية رائعة تعد بمثابة تعبير للإنسان الذي عاش هناك، وترجع للزمن القديم ما يقارب 5000 سنة قبل الميلاد.

ويعتبر هذا المكان مناسبا للاسترخاء والراحة النفسية، حيث تتواجد المياه على طول الطريق. لكن الوصول إلى هذه القمة الجبلية ليس بالأمر السهل بل يتطلب مجهودا كبيرا. لكن جمالية المنطقة ستنسيك في تعب الطريق.

وللوصول إلى بلاطو ياغور يمكنك الذهاب إلى باب اغمات بمدينة مراكش، ثم تستقل الحافلة رقم 29( أو سيارة الأجرة الكبيرة) وصولا إلى أيت اورير ثم تركب إلى منطقة تيغدوين مقابل 5 دراهم، ثم من تيغدوين إلى دوار يسمى وارزازات، وبعدها ستسير مشيا على الأقدام لمدة 30 دقيقة لتصل إلى قمة بلاطو ياغور حيث تتواجد المستحثات. ويعتبر شهر مارس أحسن فترة لزيارة هذا المكان لأنه ينقص الثلج والبرد في هذه الفترة.  

مناطق غير معروفة ضواحي مراكش


12 منطقة سياحية ضواحي مراكش

للتعرف على هذه المناطق، المرجوا قراءة هذا المقال من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent