تحناوت نواحي مراكش: دليل شامل لزيارة تحناوت و أراضي أمنار 2024


توجد قرية تحناوت نواحي مراكش في مقدمة جبال الأطلس الكبي، وتجذب عددا مهما من الزوار بفضل مناظرها الخلابة وهندستها المعمارية وتاريخها. وتحيط بها تضاريس تزينها غابات الزيتون وأشجار البرتقال والليمون،كما تتميز أيضا تحناوت بالبناء الطيني الأحمر المُشيد وفقًا لتقنيات الأمازيغ التقليدية.

يطرح العديد من السياح السؤال كم تبعد تحناوت عن مراكش، وجواب هذا السؤال هو: المسافة بين تحناوت ومراكش هي 28 كلم،  ويمكن أن تقطعها باسيارة في غضون 30 أو 40 دقيقة. كما يمكن استقلال سيارة الأجرة الكبيرة مقابل 8 دراهم من مراكش، أو التنقل عبر الحافلة رقم 35.

وتشكل تحناوت مراكش مكانا مناسبا للهروب من ضجيج وصخب المدينة الحمراء، وستجدون في هذا المقال دليلا شامل للراغبين في زيارة تحناوت نواحي مراكش.

تحناوت سياحة : أفضل الأنشطة و مناطق سياحية بتحناوت

إن من أهم الأنشطة السياحية في تحناوت هو مشاركة السكان المحليين في صنع الفخار واستكشاف خبايا هذه الصناعة التقليدية التي تميز المنطقة. كما يمكنكم أيضا التعرف على نمط حياة السكان هنا، حيث أن السكان المحليين يفتحون منازلهم للسياح ويشاركون معهم طريقة طهي الخبز والكسكس وغيرها من الأطباق التي تميز القرى الأمازيغية. ويمكنكم أيضا الاستمتاع بتناول وجبة تقليدية أو شرب الشاي بالنعناع المحلي.

بعد ذلك يمكنك زيارة السوق المحلي. حيث ستكتشف  الزرابي و السجاد الأمازيغي والحرف التقليدية والخضروات والأعشاب والتوابل. السجاد مصنوعة بالكامل بشكل يدوي يدويًا بالكامل. اللوحات والمنحوتات والقطع الأثرية الأخرى ستصبح ذكرى دائمة لتاحناوت.

بالإضافة إلى العروض الثقافية الواسعة، تاحناوت مثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف الهواء الطلق. المشي في الجبال خيار متوفر هنا، بما في ذلك الخيارات المناسبة للمشاة ذوي الخبرة القليلة.

وبالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بمشاهدة الطيور يجب عليهم التجول على ضفاف الأنهار، حيث يمكنك مشاهدة الطيور والعصافير واللقلاق الأبيض وغيرها. وإذا كنت بحاجة إلى برنامج ترفيهي، انتقل إلى وديان وادي ويركان ومنطقة أوريكا. في وادي أوريكا يمكنكم أيضا زيارة شلالات ستي فاطمة.

للاستمرار في الاستكشاف والتجول يمكنكم استئجار حمار للقيام بجولة في الجبال، ويمكنكم أيضا استئجار سيارات رباعية الدفع للانتقال إلى عمق سلسلة الجبال. ولا تنسى أن أفضل وقت في السنة لممارسة المشي هو بين ماي وشتنبر. ومع ذلك فإن منطقة تحناوت نواحي مراكش تستحق الزيارة على مدار السنة. 

بعد يوم حافل بأنشطة الاستكشاف والمغامرة، استرخِ واستمتع؛ لا تقل فهناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة بجميع الفئات السعرية والأنماط. كما توجد العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات المختلفة وبأثمان مناسبة للجميع.



منتزه أراضي أمنار القريب من تحناوت مراكش

إذا كنت في زيارة لمنطقة تحناوت نواحي مراكش فلا ينبغي عليك تفويت زيارة منتزه أراضي أمانار- Ter d'Amanar - الذي يعتبر من أفضل المنتزهات القريبة من تحناوت والتي توفر أنشطة ومغامرات ستنال إعجابك.
 
يبعد منتزه أراضي أمنار بحوالي 2 كلم عن قرية تحناوت، و يمتد منتزه أراضي أمنار على مساحة 120 هكتارا وعلى ارتفاع يناهز 1200 في سلسلة جبال الأطلس الكبير. ويمكنك أيضا الاستمتاع في هذا المنتزه الطبيعي بالسباحة في المسابح التي تتوفر على إطلالة على وديان الأطلس الكبير وعلى مدينة مراكش.
 

وبخصوص الأنشطة الترفيهية في أراضي أمنارفهي متنوعة، حيث يوفر العديد من أنشطة الترفيه والمغامرة والأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، مثل المشي أو الجري أو تسلق الجبال، أو القيام بجولة سياحية على الدراجة.

ولعشاق المغامرة يمكنكم تجربة السير على جسر المعلق على ارتفاع 1050 متر، أو تسلق الأشجار، أو ركوب الخيل. وتختلف الأسعار حسب نوعية النشاط، وتبتدئ انطلاقا من 100 درهم للشخص الواحد. كما يمكنكم أيضا تسلق الأشجار...

ولمحبي الأنشطة الثقافية فمنتزه أراضي أمناريوفر لكم ورشات لتعلم صناعة للفخاروالزليج والطبخ والرسم على الخشب و الرسم على الجلود وعلى الزجاج،...

 
وبخصوص الإقامة في أراضي أمنار، فتوجد هناك أنواع متنوعة من أماكن المبيت. حيث يمكنك الاختيار بين النوم على ضوء الشموع و تحت الخيام الهادئة, الأكواخ المبنية من الطوب الأحمروالتي تشبه تماما المنازل المحلية. هذا دون نسيان تواجد العديد من الفنادق.

خاتمة عن تحناوت نواحي مراكش

 تحناوت منطقة ساحرة في نواحي مراكش، فهي وجهة سياحية لا يجب تفويتها. تتميز بطبيعتها الخلابة، وتلالها الخضراء والوديان الساحرة التي تستحق الاستكشاف. يمكنك الغوص في ثقافتها الأمازيغية التقليدية من خلال زيارة الأسواق المحلية ومشاهدة حرفيين ماهرين يعملون على إبداع منتجات فنية رائعة. استمتع بالمأكولات المحلية الشهية وكرم الضيافة لدي لسكان المحليين.  ولا تنسى أيضا زيارة منتزه أراضي أمنار والذي يوفر مغامرات وأنشطة سياحية رائعة.
إن تجربة زيارة تحناوت نواحي مراكش هي فرصة لاستكشاف جمال الثقافة المغربية الأمازيغية  وتجربة فريدة لا تُنسى. 
 

google-playkhamsatmostaqltradent