أفضل 10 أماكن ترفيهية للأطفال في مراكش 2024: متعة بلا حدود

إذا كنت في زيارة مراكش مع أطفالك أو كنت تقطن في مراكش، فأكيد تريد التعرف عن افضل أماكن ترفيهية للاطفال في مراكش. لذلك قمنا بكتابة هذا المقال من أجل مساعدتكم في اختيار أفضل أماكن الترفيه بمراكش سواء للأطفال وللكبار.

يوجد في مراكش العديد من الأماكن السياحية التي تجدب الزوار من جميع الأعمار، وفي المقابل فإن هناك أيضا أماكن مناسبة للأطفال والعائلات وتوفر أنشطة ترفيهية وألعاب خاصة بالأطفال والكبار، وفي الفقرات القادمة من هذا المقال ستجدون معلومات مهمة عن أحسن أماكن الترفيه في مراكش للأطفال والكبار.

مصدر الصورة

 معلومات عامة عن زيارة مراكش للعائلات مع الأطفال

هل مدينة مراكش مناسبة للعائلات؟

 نعم  بكل تأكيد فمدينة مراكش مناسبة للعائلات، وهي وجهة سياحية يمكنك أن تزورها مع أطفالك. فمدينة مراكش توفر العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال، كما أن أغلبية المناطق السياحية التي ستزورها مستوية ولن يجد الأطفال أي صعوبة في التنقل فيها على الأقدام.

السفر إلى مراكش مع الرضّع

إن السفر مع الرضّع يشكل تحديًا سواء قمت بزيارة مراكش أو أي مدينة أخرى في العالم. لكن جميع الأمور التي يحتاجها الأطفال متوفرة بمراكش. كما سكان مراكش مثلهم مثل المغاربة يحبون الأطفال وسيبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك. ومن أجل التنقل لا تنسى إحضار أصغر عربة أطفال ممكنة و/أو حمالة لحمل الرضيع.

أماكن الترفيه في مراكش : أفضل مدن الألعاب والملاهي المائية بمراكش

توجد في مركش العديد من الملاهي المائية ومدن الألعاب والتي تعد مكانا مناسبا للعب الأطفال، ومكانا مثاليا لقضاء يوم مع الأطفال. وفيما يلي أهم اماكن ترفيهية للأطفال في مراكش:

حديقة اوسيريا المائية مراكش

تعد حديقة أوسيريا المائية بمراكش من بين أحسن اماكن الترفيه في مراكش المناسبة للأطفال والكبار. وتعد من أكبر مدن الألعاب في المغرب  وفي أفريقيا.

  و تحتوي هذه الحديقة المائية على عدد كبير من الألعاب المائية الممتعة والتي ستنال إعجاب أطفالك، بالإضافة إلى مسابح كبيرة وبأعماق متنوعة ومناسبة للأطفال وللكبار، ومكان مخصص للأطفال مع المدربين والمنقذين. كما يمكنك التمتع بجولة حول الحديقة على قارب مطاطي في نهر اصطناعي بطول 600 متر.

توجد حديقة أوسيريا المائية بالقرب من وسط المدينة القديمة حيث تبعد عن ساحة جامع الفنا بحوالي 6 كلم. وهي مفتوحة يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساءا. وبخصوص الأسعار فهي كالآتي : 

  • الكبار : 270 درهم
  • الكبار فوق 65 سنة :170 درهم
  • الأطفال الذين يبلغ طولهم أقل من متر ونصف : 170 درهم.
  • لأطفال الذين يبلغ طولهم أقل من 80 سنتيم : مجانا 

   oasiria.com  وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الالكتروني لهذا المنتزه

نادي أكوا فان aqua fun club marrakech

تقع نادي أكوا فان على بُعد 18 كم خارج مراكش في طريق أوريكا. ويوجد في هذا النادي حديقة مائية تضم ألعابا متنوعة، كما يتوفرعلى مجموعة واسعة من المسابح ومناطق السباحة لجميع الأعمار وللأطفال كذلك، بالإضافة إلى عدة خيارات لتناول الطعام. 

وفي حالة كنت تريد قضاء أكثر من يوم فيوجد هناك فندق متصل مع النادي. وللمزيد من المعلومات حول aqua fun club marrakech يمكنكم زيارة موقعهم الالكتروني الرسمي من أجل الاطلاع على الأسعار   Park aqua fun

 


بالوزا لاند مراكش  Palooza Land

هذه حديقة ترفيهية صغيرة تحتوي أيضًا على منطقة للسباحة. يمكنك اختيار أيٍ من الخيارين، حيث أن الدخول إلى الحديقة نفسها مجاني في حين  تدفع فقط مقابل الأنشطة التي تود القيام بها.

تتغيرأسعار للسباحة للبالغين والأطفال حسب الطول.  وتعد هذه الحديقة الترفيهية مكانا مناسب لقضاء يوم ممتع أو نصف يوم للعائلات مع الأطفال.  تقع الحديقة  بالقرب من مرجان على الطريق المؤدي إلى مدينة الدار البيضاء.  


Eden Aquapark

إيدن أكوابارك هو حديقة مائية  يقع على بُعد 4 كم جنوب مراكش، على طريق أمزميز. إنه منتزه مثالي للاستمتاع بأيام مشمسة جميلة في صيف مراكش.
يوجد في هذا المنتزه عدة مسابح كبيرة مناسبة للأطفال من جميع الأعمار، وزلاجات (مفتوحة ومغلقة)، ونهر، وحديقة، ومطعم سناك. وهو مفتوح طيلة أيام الأسبوع
 

@ google maps

منتزه أراضي أمنار

 يوجد منتزه أراضي أمنار على بعدحوالي  40 دقيقة بالسيارة ، وبالضبط على بعد 30 كلم من مراكش، وعلى بعد كيلومترين عن تحناوت. على الرغم من بعده عن مدينة مراكش إلا أن هذا المنتزه يحضى بإعجاب العائلات لأنه يوفر أنشطة ترفيهية مناسبة للأطفال وللكبار كذلك. 
 
مص

يوجد في أراضي أمنار مسبح كبير بإطلالة على الجبال، كما يوفر هذا الفضاء أنشطة ترفيهية أخرى مثل الزلاجات الهوائية، ركوب الخيل، وساحة لعب ضخمة، بالإضافة إلى مغامرات أخرى تعجب الكبار والأطفال الصغار.
فإذا كنت ترغب في الابتعاد عن ضجيج مراكش فاتجه رفقة أطفالك إلى هذا المنتزه من الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتعددة في منتزه أراضي أمنار.

جنان تامسنا

إذا كنت ترغب في قضاء يوم في مسبح محاطًا بحدائق فاخرة، فجنان تامسنا هو المكان المناسب. ويعد هذا المسبح من أفضل الاماكن الترفيهية في مراكش للعائلات، حيث يوفر المتعة والترفيه للزوار من مختلف الأعمار، كما يحتوي على ألعاب مائية مناسبة للأطفال.

وبخصوص الأسعارفتبلغ حوالي 300 درهم للشخص الواحد وتشمل المناشف والغداء، ولكن يُرجى الاتصال مسبقًا للتحقق من التوافر والأسعار. كما يتوفر لديهم غرف للإقامة في الليل. 

أفضل الأنشطة و الأماكن الترفيهة للاطفال والعائلات في مراكش:

أماكن ترفيهية للأطفال (أقل من 12 سنة) بمراكش

إذا كنت تبحث عن أماكن الترفيه في مراكش للأطفال الصغار، فربما تكون المنتزهات الخاصة للعب الأطفال مناسبة لك. هناك متنزهان صغيران في مراكش مخصصان للأطفال الصغار (تحت سن 12 عامًا)، وهما لوديبارك وبالوزالاند( Ludipark - Paloozaland). 
يقع كلاهما خارج المدينة ويتطلب الوصول إليهما التوفر على سيارة. في لوديبارك ستجد قلاعًا قابلة للنفخ وجولات ركوب الخيول وحديقة حيوان صغيرة ومنتزه مائي. 
أما بالوزالاند فألعابه مستوحات من الديناصورات، حيث يحتوي على العديد من الألعاب للأطفال وسينما ومسابح وعروض حية.

  رحلة بالمنطاد الهوائي

هل تحب أنت وأطفالك التشويق والمغامرة؟ إذا كان الجواب بنعم، فإن تجربة رحلة بالمنطاد الهوائي فوق سماء مراكش تعد إحدى التجارب المذهلة، على الرغم من كلفتها العالية.لكن بالنسبة للأطفال يجب أن يكون عمرهم على الأقل خمس سنوات.

إنها فرصة لالتقاط الصور الرائعة والفريدة لمراكش من الأعلى ، صور لن تجد لها مثيل، حيث يمكنك التقاط صور تذكارية توثق لحظات لا تُنسى. إن رحلة المطاد فوق سماء مراكش تعتبر تجربة استثنائية ورومانسية تستحق التجربة لمحبي المغامرة والجمال الطبيعي.

وبالنسبة للأسعار فهي تختلف باختلاف عدد الركاب ومدة الجولة وبرنامج الرحلة ، ويبتدأ ثمن ركوب المنطاد في مراكش من 1500 درهم للرحلة.

ركوب الجمال في مراكش

عادة ما يرتبط ركوب الجمال بالصحراء، وعلى الرغم من أن مراكش ليست صحراء، إلا أن الجمال تتواجد دائما في حدائق المنارة حيث يمكن للكبار والأطفال ركوبها، هذا بالإضافة إلى المهور الصغيرة التي يمكن للأطفال ركوبها.

عادةً ما يكون سعر الرحلة حوالي 200 درهم للشخص الواحد، وقد يكون أقل إذا كنت جيدًا في المساومة والتفاوض!
مصدر الصورة

تجربة سباق الكارتينغ بمراكش

يعتبر سباق الكارتينغ من أحسن الأنشطة الترفيهية في المراكش التي تستحق التجربة سواء للأطفال الأكبر سنا وللكبارأيضا. ويمكن تجربة هذا النشاط الترفيهي في حلبة مولاي حسن الموجودة على حافة مراكش.
بالنسبة للأسعار فهي تختلف بنوعية  نوعية ومسار السباق الذي اخترته. حيث تتراوح بين 150و 200 درهم. وللمزيد من المعلومات حول سباق الكارتينغ أنقر هنا.

 جولة على العربة المجرورة من طرف الخيول " الكوتشي "

يوجد الكوتشي في كل مكان فهي منتشرة بمراكش، حيث يمكنك القيام  بجولة مع الأطفال ومع العائلة لاستكشاف مدينة مراكش على عربة يجرها الخيل والمعروفة بالكوتشي.
ونوصيكم باختيار مسار الذي ينتقل عبر المدينة القديمة.
وبالنسبة للأسعار فهي تتراوح بين 200-250 درهمًا للساعة ، ولكن مثل معظم الأشياء في مراكش يمكن التفاوض والمساومة على الثمن.

جولة بالدراجة العادية

إذا كان لديك أطفال أكبر سنًا ويتقنون ركوب الدراجات، فلماذا لا تستأجر دراجة وتذهبون للتجوال في المدينة الحمراء؟ توجد في جميع أنحاء المدينة محطات توفر دراجات للكراء.

زيارة الألعاب المتواجدة في محطات الوقود

اعتبار محطات الوقود من اماكن الترفيه للأطفال قد يبدو هذا غريبًا قليلاً، ولكن فمعظم محطات الوقود في مراكش (والمغرب بشكل عام) تحتوي على أماكن لعب للأطفال. بعضها أكبر من البعض الآخر. كما تحتوي على مطاعم تقدم أطعمة مغربية شهية. 
قم بإحضار الأطفال للعب والاستمتاع بوجبة طاجين تقليدي شهي بينما يستنفدون بعض طاقتهم في اللعب!

خاتمة عن أفضل أماكن ترفيهية للاطفال والكبار في مراكش

تتعدد أماكن الترفيه في مراكش، حيث توجد مجموعة متنوعة من الوجهات التي تلبي احتياجات الأطفال والكبار على حد سواء. من الحدائق الرائعة إلى المتنزهات المثيرة والملاهي المائية التي توفر تجارب مليئة بالمغامرة والمرح لا مثيل لها.
وخلاصة القول فإن مراكش تقدم تجربة ترفيهية شيقة وممتعة لكل أفراد العائلة الصغار والكبار.

google-playkhamsatmostaqltradent