أسرار وخفايا حدائق النخيل في مراكش

تعتبر حدائق النخيل في مراكش وجهة لا يمكن تفويت زيارتها أثناء إقامتك في مراكش، وتوجد على بُعد بضعة كيلومترات فقط شمال المدينة القديمة.وتجمع بين بين الطبيعة الخلابة والحداثة وتعد من أبرز حدائق مراكش التاريخية.

إن زيارة حديقة النخيل في مراكش تعتبر فرصة لا مثيل لها لاستكشاف الحياة البرية والنباتية المغربية، حيث يمكنك التجول بين ما يقرب من 100 ألف نخلة.

 كما تشكل أيضًا مكانا مفضلا لعشاق الجولف وأولئك الذين يبحثون عن إقامة مريحة في أحد الفنادق الموجودة في منطقة النخيل و التي تحتوي على مسبح وسبا وحانات عصرية.

 وتعتبر حدائق النخيل بمراكش مكانا مناسبا للابتعاد على صخب المدينة الحمراء، لذلك لا تفوت زيارتها وستجد في هذا المقال دليلا مفصلا سنمدك من خلاله عن جميع المعلومات عن حديقة النخيل مراكش.

 

مصدر الصورة:

تاريخ حدائق النخيل في مراكش


تعد بساتين النخيل في مراكش
جزءا من التراث الطبيعي المغربي ولها تأثير اقتصادي وسياحي في تاريخ المغرب.

 تأسست هذه الواحة الواسعة عندما تولى السلطان يوسف بن تاشفين الحكم في القرن الحادي عشر أي في فترة حكم المرابطين للمغرب. ومن أجل سقي الآلاف من النخيل والمحاصيل الموجودة في هذه الحديقة، فلقد تم الاعتماد على نظام قديم للأنابيب تحت الأرض يُسمى "الخطارة"، هذا النظام ينقل المياه تحت الأرض من جبال الأطلس نحو حدائق النخيل بمدينة مراكش. 
ينعكس تأثير حديقة النخيل في مراكش الاقتصادي على الزراعة وإنتاج التمور وزيت النخيل ونبيذ النخيل والأخشاب المستخدمة.

 وبمرور الزمن تحول هذا المكان إلى وجهة سياحية يجمع بين الثراث الطبيعي و الحداثة، حيث ظهرت العديد من المجمعات الفندقية، مما جعل حديقة النخيل في مراكش وجهة فاخرة ومشهورة بين السياح من مختلف بقاع العالم.

ماهي افضل الأنشطة  في حديقة النخيل  مراكش؟

 

مصدر الصورة:

إذا قمت بزيارة حدائق النخيل مراكش الممتدة على مساحة تقدر بحوالي 15,000 هكتار، فلن تشعر بالملل إطلاقا نظر لتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها في حديقة النخيل.

وفيما يلي قائمة بأهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هنا :

  •  ركوب الجمال : جولة على ظهر الجمل هي وسيلة نموذجية للاستمتاع بالنخيل البالغ عددها حوالي 100,000 نخلة والزراعات المحيطة بها.
  •  جولة في واحة النحيل على الدراجة الرباعية.
  • ممارسة رياضة الكولف: يوجد في منتجع بالمكولف أحد أجمل ملاعب الغولف في مراكش. ويمتد على مساحة تزيد عن 120 هكتارًا تحتوي على 11 بحيرة، ولقد استضاف هذا الملعب الذي يتألف من 27 حفرة بعضًا من أهم البطولات الاحترافية لهذه الرياضة. إنها فرصة لممارسة هذه الرياضة في مناظر استثنائية لجبال الأطلس.
  •  بالإضافة إلى هذا الملعب الضخم للغولف، توفر المجمعات الفندقية الفاخرة أيضًا العديد من الأنشطة للزوار. فعلى سبيل المثال، معظم المنشآت مجهزة بمسابح وحمامات تقليدية وسبا. 
  • يفضل العديد من السياح الاستمتاع بالهدوء في حدائق النخيل في مراكش خلال إقامتهم في المدينة، للاسترخاء بعد ركوب الجمل ورحلة الدراجة الرباعية، وللاستمتاع بالاستراحة بعيدًا عن صخب المدينة . 
  • وإذا كنت تتساءل عن ما يمكنك القيام به في المساء، فستجد العديد من المطاعم والبارات والنوادي الليلية العصرية داخل حديقة النخيل في مراكش.

كيفية الوصول إلى حدائق النخيل في مراكش



هناك طرق مختلفة للوصول إلى حديقة النخيل في مراكش. لكن الطريق الأكثر انتشارًا وربما الأكثر تميزًا هو حجز عربة من ساحة جامع الفناء الشهيرة في المدينة القديمة. حيث لا تزال هذه الوسيلة التقليدية للنقل قائمة وتتيح لك استكشاف سحر حديقة النخيل في مراكش أو إعادة اكتشافه. 

إن الرحلة طويلة نوعًا ما ولذلك يجب أن تحجز بضع ساعات لتستمتع بالتجوال في هذه الواحة الشاسعة والاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي تحتضنها.

 يمكنك أيضًا الذهاب بالسيارة الخاصة أو ركوب سيارة أجرة. على الرغم من أن الجولة قد تكون أقل سحرًا قليلاً، إلا أنه يمكنك مع ذلك التمتع بجمال هذا التراث الطبيعي.

عند وصولك إلى المكان، يمكنك اختيار زيارته سيرًا على الأقدام لاكتشاف أنواع مختلفة من النخيل، أو ركوب الجمل في وقت غروب الشمس، أو حتى رحلة بالدراجة الرباعية. على أي حال، ستحتاج إلى اتباع الطريق المحدد الذي يقودك في استكشاف المنطقة بأمان حتى لا تخرج عن المسارات المخصصة.

من الجميل أن تزور حديقة النخيل في مراكش خلال فترة الغروب حيث تشهد المنطقة تغييرًا في الألوان والجو العام. يمكنك الاستمتاع بمنظر غروب للشمس وهي تتغير وتتلاشى في الأفق وتعطي المكان سحرًا إضافيًا.

لذا، إذا كنت تخطط لزيارة مراكش، فحدائق النخيل هي وجهة مثالية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة، والاسترخاء في المجمعات الفاخرة. 

مصدر الصورة

مواعيد وأسعار حديقة النخيل في مراكش

توجد العديد من الاختيارات والعروض لزيارة حدائق النخيل مراكش، وعموما يتراوح سعر جولة في حديقة النخيل في مراكش بين 7 و 25 يورو (وهذا يعتمد بالطبع على الفترة وعدد الأشخاص والمسار المختار). ومع ذلك، توفر العديد من المنتجعات الفندقية في المدينة أيضًا إمكانية استكشاف المنطقة، لذا من الجيد أن تستفسر عن ذلك خلال إقامتك.

يمكنك زيارة حديقة النخيل في مراكش في أي وقت من اليوم، ومع ذلك، يعتبر شروق الشمس وغروب الشمس هما أوقات مفضلة لتجربة لحظة سحرية.




google-playkhamsatmostaqltradent